أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أعلانات سهارى، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








النوم بعد الأكل مسبب رئيسي للإمساك

أكدت استشارية الباطنة العامة والغدد الصماء د. مروى عبدالرحيم أن المعاناة من الإمساك خلال رمضان تعود إلى كثرة تناول الأ ..



03-06-2019 03:51 صباحا
علي المالكي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-09-2018
رقم العضوية : 3
المشاركات : 8815
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 4-4-1989
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
800_bb0bf907a1

أكدت استشارية الباطنة العامة والغدد الصماء د. مروى عبدالرحيم أن المعاناة من الإمساك خلال رمضان تعود إلى كثرة تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والحلويات في فترة ما بعد الإفطار، إضافة إلى أبرز العادات السيئة وهي النوم بعد الأكل مباشرة، مشددة على ترك مدة لا تقل عن ثلاث ساعات لهضم الطعام قبل الخلود للراحة وأبانت أن الإمساك يعرف بأنه عدم القدرة على تصريف الكم الهائل من الأطعمة التي تم تناولها في فترة قصيرة، وللوقاية والعلاج يتوجب شرب كميات كبيرة من المياه والعصيرات الطبيعية بدون سكر، وتناول كميات كبيرة من الألياف والخضروات والفواكه بدون عصر، مع ممارسة الرياضة، وعدم الإفراط في تناول السكريات والدهون، وضرورة بدأ الإفطار بشرب كميات قليلة من الماء، والابتعاد عن الملينات قدر الإمكان.








المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حكم الأكل والشرب أثناء أذان الفجر من رمضان علي المالكي
0 8 علي المالكي
النارنج.. يستعمل بدلاً من الليمون لتحميض بعض الأكلات علي المالكي
0 10 علي المالكي
الشتاء ينعش بيع «الأكلات الأحسائية» علي المالكي
0 32 علي المالكي

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







  • Web Counter

  • الساعة الآن 11:41 مساء